؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر
 

 ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
....
....
zakri74

ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية Empty
ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 2133
تاريخ الميلاد : 01/01/1984
العمر : 35
العمل/الترفيه :
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية Empty
مُساهمةموضوع: ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية   ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية Icon_minitimeالأربعاء يوليو 22, 2009 7:55 am

الملح ينشط ضغط الدم!

لا تساهم المأكولات التي تحتوي على كمية زائدة من الملح بالإصابة بارتفاع ضغط الدم فقط بل تضعف فاعلية الأدوية الخاصة بضبط هذا المرض.

وقال الدكتور دافيد كالوم، أستاذ في الطب بجامعة ألاباما في بيرمنغهام وعضو فريق أعدّ دراسة نشرتها مجلة " ارتفاع ضغط الدم" لموقع هلث داي نيوز " إن المثير في هذه الدراسة هو النتائج التي توصلت إليها بخصوص ارتفاع ضغط الدم".

وأضاف كالوم إن الهدف من الدراسة كان إجراء تقييم لحالة 12 مريضاً يعانون من الارتفاع في ضغط الدم لا يمكن السيطرة عليه إلاّ بواسطة 3 أدوية.

وقال "إن أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم سوف يستفيد بكل تأكيد من تناول مأكولات تحتوي على كمية منخفضة من الملح"،مشيراً إلى أن الارتفاع في ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية والأمراض القلبية الوعائية.

وكان نصف الذين شملتهم الدراسة من السود الأميركيين، والتي تشير إحصاءات إلى تفشي هذا المرض بينهم أكثر من غيرهم في الولايات المتحدة، وكان هؤلاء يتناولون ثلاثة أنواع من الأدوية لضبط ارتفاع ضغط الدم لديهم.

وطلب من نصف هؤلاء خلال الدراسة تناول أطعمة تحتوي على نصف ملعقة صغيرة من الملح،ومن النصف الآخر ملعقتين ونصف صغيرتين من الملح مع الطلب منهم الاستمرار بتناول أدويتهم كالمعتاد لمعرفة تأثير ذلك عليهم.

وتبين أن الذين تناولوا أطعمة فيها ملعقة صغيرة من الملح انخفضت درجة ضغطهم بمعدل 22.7 درجة عند فحص ضغط الدم الانقباضي و 9.1 درجة عند قياس ضغط الدم الانبساطي .

ودعا كالوم الأميركيين إلى التخفيف من تناول الأطعمة الصناعية بسبب احتوائها على نسبة عالية من الملح، مضيفاً " أطلب منهم دائماً " المرضى" النظر بملصق المعلومات عن الاطعمة الجاهزة قبل شرائها"، مضيفاً "إن معظم هذه الأطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الملح... من دون أن نعرف ذلك"، مضيفاً " إن الملح موجود حتى في المثلجات
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/user/xzakri74
 
ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
منتديات الأسرة و الصحة
 :: بيـــــت الصحة و التغذية
-
انتقل الى: