السلام عليكم
تحية رمضانيه وافطارا شهيا انشاءالله
اسعد الله ايامكم بكل خير
تعتبر المدرسه الابتدائيه المحطه الاولى للناشئه الصغار فهي التي تحتظنهم بعد البيت وتمنحهم الحنان والعطف وتكون لهم بمثابة بيتهم الثاني
يبدا التلميذ الصغير مشواره مع المدرسه الابتدائيه بالتعرف على مافيها من انظمه وقوانين وامور كثيره لايالفها في بيته وغريبه عليه يبدا
التلميذ التكيف مع الجو المدرسي بصوره طبيعيه عندما يلقى العطف والحنان والاهتمام به من قبل المعلمين
هل ياتي الطفل الى المدرسه فارغ ليس لديه اي شيء
الجواب طبعا بالنفي
يدخل التلميذ المدرسه ولديه الكثير من المواهب والابداعات الكامنه لديه والتي تحتاج لمن يكتشفها وينميها
هنا يبدا دور المعلم باكتشاف تلك المواهب من خلال ملاحظته الدقيقه للتلاميذ
فمثلا معلم التربيه الفنيه من خلال دروس الرسم والنحت يتمكن من معرفة التلاميذ الموهوب في الرسم والنحت فينمي تلك المواهب والطاقات
ومعلم التربيه الرياضيه ايضا يتمكن من خلال ممارسة بعض الالعاب الرياضيه يتعرف على من هم الذين لديهم امكانات في الالعاب الرياضيه فياخذ بيدهم ويطور تلك المواهب نحو الاحسن
ومعلم العربيه ايضا من خلال دروس القراءه يتمكن من اكتشاف التلاميذ الموهوبين في القراءه والخط والتعبير ومعلم الاسلامية ايضا والرياضيات وكل معلمي المواد
ان بين التلاميذ الكثير من الفروق الفرديه يجب اكتشافها ومعرفة الموهوبين
ان هذا الاكتشاف له مردودات ايجابيه على العملية التربويه فبدل ان يهمل هذا التلميذ وتضيع مالديه من مواهب يمكن اكتشاف وتقدير تلك
المواهب وتسخيرها لخدمة التلميذ نفسه والمدرسه والمجتمع
الشيء المهم جدا وهو ان يعرف كل معلم ان التلميذ الصغير له من المواهب الكثير
فبدل ان تموت تلك المواهب عليك اخي المعلم اكتشافها وتنميتها منذ الصغر
تحياتي