؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر
 

 الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
....
....
zakri74

الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل Empty
ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 2133
تاريخ الميلاد : 01/01/1984
العمر : 35
العمل/الترفيه :
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل Empty
مُساهمةموضوع: الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل   الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:53 am



الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
توصل أطباء أميركيون الى نتائج طبية جديدة تنفي صحة الآراء الطبية السابقة حول الضرر الذي يمكن أن يلحقه الجرى بالمفاصل وتحديدا بالركبتين مشيرين الى أن ما لديهم وفق الابحاث والبيانات الحديثة المتوفرة لديهم يدل على أن الجرى قد يكون له تأثير ايجابي ويساعد على الحماية من التهاب المفاصل.

فقد توصل الاطباء الى هذه المعلومات الجديدة استنادا الى بيانات وفرتها دراسة امتدت على مدار 21 عاما أجرتها جامعة ستانفورد الامريكية وشملت نحو ألف شخص نصفهم يركض بشكل منتظم فى فرق رياضية بينما نصفهم الآخر لا يركض الا نادرا.

وعندما بدأت الدراسة كان كل المشاركين فيها من الاصحاء ولكن بعد مرور عقدين من الزمن بدأت تظهر لدى بعضهم مشاكل التهاب المفاصل دون اختلاف يذكر بين الرياضيين وسواهم.

وقال جيمس فريس وهو أحد الباحثين الذين عملوا على الدراسة انه لم يكن هناك فرق فى مفاصل الذين يركضون 300 كيلومتر فى السنة وأولئك الذين يركضون ثلاثة آلاف كيلومتر.

وتابعت الدراسة أن ظهور مشاكل المفاصل مثل الغضروف أو الالتهابات قد يعود الى أمور أخرى وفى مقدمتها السمنة التى تضغط على عظام الركبتين وفى هذا السياق فان الجرى وكذلك الرياضات الاخرى يكون لها أبعد الاثر فى الحد من دور زيادة الوزن.

وتشير الدراسة الى أن الغضروف المحيط بالمفاصل لا يحتوى على أوردة لايصال الدم اليه وبالتالي فانه يعتمد على الحركة العادية للانسان للحصول على حاجته من الاوكسجين والغذاء عن طريق امتصاص السوائل المحيطة به عند الارتخاء واطلاق ما بداخله من سوائل لدى التعرض للضغط.

من جانب آخر حذرت الدراسة من أن للجرى الزائد عن الطبيعة محاذير ومنها تعرض الاربطة الرقيقة للتلف وكذلك حدوث تصدعات صغيرة فى العظم بسبب الضغط المتواصل وهي تصدعات غالبا ما تلتئم بشكل طبيعي الا أنها قد تتطور نحو الأسوأ ان استمرت الضغط عليها.

وبحسب الدراسة فان مستوى الضغط الذى تتعرض له عظام المفاصل فى الارجل يتوقف على حجم القفزة التى يقوم بها المرء أثناء الجرى وبالتالى فان أسلوب الركض الرياضى الافضل هو الهرولة بخطوات صغيرة لتجنب انهاك العضلات والعظام

هذا الحكي موجود عنا نحن كمسلمين وبكل فخر قبل 1430 عام

قال الله عز وجل لنبيه أيوب عليه السلام بعد ما أصابه الضر قال تعالى (.. اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ) ولم يقل له امشي ومن هنا استددللنا لماذا قال تعالى اركض

انه ليس فقط لعلاج امراض الالتهاب بل الروماتيزم والمفاصل والشد و....... ) فسبحان الله العظيم ما من كلمة في القرآن إلا ولها دلالتها فسبحانك يا ربنا ما عبدناك حق عبادتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/user/xzakri74
 
الجرى يساعد على الحماية من التهاب المفاصل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
منتديات الأسرة و الصحة
 :: بيـــــت الصحة و التغذية
-
انتقل الى: