؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر
 

 وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
....
....
zakri74

وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت Empty
ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 2133
تاريخ الميلاد : 01/01/1984
العمر : 35
العمل/الترفيه :
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت   وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت Icon_minitimeالخميس أكتوبر 01, 2009 9:36 am

وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وافقت الولايات المتحدة على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت، حيث وقعت على اتفاقية تمنح هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "أيكان" قدرا أكبر من الاستقلال لتنسيق نظام العناوين على الإنترنت وضمان تشغيله بسلاسة.

ويأتي هذا الاتفاق بعد سنوات من الانتقادات من جانب الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين والهند ودول أخرى أن إدارة شبكة الاتصالات العالمية مهم للغاية بحيث لا يجب أن يترك للولايات المتحدة وحدها.

ومن بين القضايا الأخرى التي اشتكت منها تلك الإطراف العرض البطيء لعناوين الإنترنت بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.

وينص الاتفاق على أن هيئة الإنترنت التي أنشئت عام 1998: "مستقلة ولا يسيطر عليها أي كيان واحد" ويلزم "أيكان" بأن تظل منظمة خاصة لا تهدف للربح.

كما أنه ينهي الدور المباشر الذي تلعبه الحكومة الأمريكية نظرا لأن شبكة الإنترنت تم تطويرها كنتيجة لنظام الاتصالات العسكرية "أربانيت" الذي يرجع تاريخه إلى الستينيات من القرن الماضي.

وقال رود بيكستورم الرئيس التنفيذي لـ"أيكان" "هذا التأكيد الجديد يمثل مرحلة جديدة مثيرة في تطوير "أيكان" ككيان دولي حقيقي، ويؤكد بشكل قطعي أن نموذج "أيكان" للمشاركة العامة يعمل بشكل فعال.. عالم واحد، إنترنت واحدة، والجميع متصلون ببعضهم البعض- هذا هو هدفنا في "أيكان". هذا الاتفاق يعطي أصحاب المصلحة الدوليين صوتا أكثر قوة في تقدم أنشطتنا".

وقد أشاد الاتحاد الأوروبي بهذا الإعلان

ما هي هيئة آيكان ICANN ؟

إن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) هي المسئولة عن إدارة وتنسيق نظام أسماء النطاقات (DNS ) لضمان أن كل عنوان من العناوين يعد فريدًا وأن جميع مستخدمي شبكة الإنترنت يمكنهم العثور على جميع العناوين الصحيحة، وذلك من خلال الإشراف على توزيع عناوين بروتوكول الإنترنت IP addresses ، وأسماء النطاقات. كما أنها تضمن أن كل اسم نطاق يصل إلى عنوان البروتوكول الصحيح.
علاوةً على أن آيكان تعد مسئولة أيضًا عن اعتماد مسجلي أسماء النطاقات. ونقصد بكلمة "اعتماد" وسيلة لتحديد ووضع معايير كحد أدنى لأداء مهام التسجيل، والتعرف على الأشخاص أو الكيانات التي تفي بهذه المعايير، بالإضافة إلى الدخول في اتفاقية الاعتماد التي تحدد القواعد والإجراءات المطبقة على توفير خدمات المسجلين.

إن الدور الذي تقوم به آيكان يعتبر محدودًا للغاية، كما أنها ليست مسئولة عن العديد من المشكلات المرتبطة بالإنترنت، مثل المعاملات المالية، والرقابة على محتويات الإنترنت، والبريد المزعج (البريد الالكتروني التجاري غير المرغوب فيه)، والمقامرة عبر الإنترنت، أو حماية البيانات وخصوصيتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/user/xzakri74
 
وافقت الحكومة الأمريكية على تخفيف سيطرتها بدرجة كبيرة على الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
منتديات الكمبيوتر والأنترنت
 :: بيـــــت الأنترنت و الويب
-
انتقل الى: