؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر
 

 صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
....
....
zakri74

صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني Empty
ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 2133
تاريخ الميلاد : 01/01/1984
العمر : 35
العمل/الترفيه :
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني Empty
مُساهمةموضوع: صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني   صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:53 pm

صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تعرضت العديد من العناوين الالكترونية التابعة لصحافيين مغاربة ، لعملية قرصنة واسعة تمثلت في السيطرة على البريد الالكتروني ، ومن خلاله السيطرة على صفحات "الفايس بوك" قبل البدء في عملية الاستفزاز والتهديد بفضح كل "أسرار" أصحاب هذه العناوين الالكترونية.

كما تمت السيطرة في العديد من حالات القرصنة هذه على محتويات الحواسيب الخاصة وكل المعطيات التي تتوفر عليها هذه الحواسيب قبل تدمير قرصها الصلب بشكل كامل.

هذا، وتعرض البريد الالكتروني للمتحف اليهودي بالمغرب إلى القرصنة وتم استغلاله في محاولة احتيال على بعض أصدقاء شمعون ليفي مدير المتحف، الذين توصلوا برسالة الكترونية من بريد المتحف وموقعة من طرف شمعون ليفي تطالب أصدقائه أن يرسلوا له مبلغ 950 أورو لأن محفظته قد سرقت في بريطانيا وليس لديه ما يدفع به ثمن الفندق، قبل أن يتضح لهم فيما بعد أن شمعون ليفي يوجد في المغرب ولا علاقة له بالرسالة المذكورة.

كما تمكن الهاكرز الذين يشنون هذه الحملة الواسعة من اختراق دردشة متزعمة حركة "مالي" مع صديقتها على بريد "الجيمايل" قبل نشرها على نطاق واسع في المنتديات وإرسالها للعديد من الصحفيين المغاربة.

في الوقت الذي تمت قرصنة العديد من الإعلاميين والصحفيين أنفسهم حسب المعطيات التي حصلت عليها "هسبريس"، حيث تمت السيطرة على العناوين الالكترونية للصحفي خالد البرحلي


حيث يتم استغلال هذه العناوين مع العديد من العناوين الأخرى المقرصنة في استفزاز وتهديد العديد من الإعلاميين كما هو الحال مع الصحفي سامي المودني من جريدة "الصباح" التي تلقى تهديدا مرسل من بريد خالد البرحلي مفاده أن بريده بكل ما يحتويه سيكون هو التالي.

كما تعرض جهاز الكاتب الصحفي نور الدين لشهب إلى عملية تجسس واسعة شملت حتى رسائله الشخصية التي يتم تبادلها مع بعض زملائه، كما تلقى هو الآخر تهديدا بقرصنة بريده الشخصي، كما حصل مع الإعلامي نجيب شوقي.

أن هذه الحملة الواسعة تشمل بالخصوص رجال السياسة والإعلاميين حيث تضم القائمة" مصطفى البقالي المدون والمنتج في قناة بي بي سي عربية، وكذا يوسف ججيلي الصحفي بجريدة "المساء" والمدون المعروف بنجبلي، والصحفيان عز الدين الهادف والخضيري من مجلة "نيشان" وبعض صحفيي" أخبار اليوم"، وكذا بعض صحفيي مكتب "الجزيرة" في الرباط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/user/xzakri74
 
صحافيين مغاربة يواجهن إرهاب إلكتروني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
منتديات الكمبيوتر والأنترنت
 :: بيـــــت الأنترنت و الويب
-
انتقل الى: