؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر
 

 شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zakri74
....
....
zakri74

شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب Empty
ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 2133
تاريخ الميلاد : 01/01/1984
العمر : 35
العمل/الترفيه :
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 29/05/2009

شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب Empty
مُساهمةموضوع: شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب   شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 11, 2009 4:51 pm

شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قالت شركة "غوغل" صاحبة محرك البحث العملاق على الإنترنت إنها ستفتح مكتبتها الرقمية أمام منافسيها ومكتبات بيع الكتب في الوقت الذي تتعرض فيه للانتقاد على نسخ الكتب رقميا دون إذن أصحاب حقوق الطبع والنشر.

وأعلنت "غوغل" هذه الخطوة خلال جلسة للجنة الشؤون القضائية في مجلس النواب الأمريكي انعقدت لمناقشة الانتقادات الموجة لتسوية أجريت عام 2008 بين رابطة الكتاب و"غوغل".

وتستند تلك الانتقادات الى ان التسوية التي تسمح لمشروع "غوغل" العملاق لنسخ الكتب إلكترونيا تخلق بواعث قلق خاصة بمنع الاحتكار وتنتهك حقوق الطبع والنشر ويجتمل أن تسبب بواعث قلق ذات صلة بالخصوصية.

وقالت "غوغل" في بيان "ستستضيف "غوغل" الكتب الرقمية "التي نفدت طبعاتها من الاسواق" على الإنترنت وسيمكن لبائعي الكتب بالتجزئة مثل أمازون وبارنز آند نوبل أو مكتبات بيع الكتب المحلية بيع حق الوصول للكتب للمستخدمين عن طريق اي جهاز للاتصال بالإنترنت يختارونه."

وقال بول أيكن رئيس رابطة الكتاب إن إعلان "غوغل" سيؤثر على معظم الكتب المتاحة من خلال مشروع الكتب الرقمية لـ"غوغل" حيث ان معظم الكتاب الذين ما زالت كتبهم المطبوعة مطروحة في الاسواق سيرفضون بيعها من خلال "غوغل".


وتعرضت "غوغل" خلال الجلسة لانتقادات حادة من ماريبيث بيترز مسجلة حقوق الطبع والنشر في المكتب الأمريكي لحقوق الطبع والنشر. وقالت بيترز للجنة إن خطة "غوغل" لتحويل ملايين الكتب إلى الصورة الرقمية في إطار تسوية قضائية تخلق بشكل خاطئ ترخيصا قسريا للكتب على الإنترنت.

وقالت بيترز إن مكتب حقوق الطبع والنشر اعتبر الاتفاق إيجابيا في البداية لكنه غير رأيه بسرعة لأن التسوية تغطي تصرفات مستقبلية ولا تقتصر على امور وقعت في الماضي.


ان المشروع يسمح لـ"غوغل" دون وجه حق بنشر الكتب التي نفدت طبعاتها من الاسواق في موقعها دون طلب تصريح من اصحاب حقوق الطبع والنشر.

ان عرض كتب كاملة على الانترنت دون تصريح يمثل "بلا جدال انتهاكا لحقوق الطبع والنشر".

وقالت ايضا ان التسوية تشمل كتابا غير امريكيين بسبب وجود نسخ من كتبهم بين الكتب في المكتبات العامة التي بها اليات للبحث. وتعارض المانيا وفرنسا التسوية المقترحة.

وقال دراموند في إفادته إن غوغل "تلتزم التزاما تاما بقانون حقوق الطبع والنشر."

وكانت خطة "غوغل" لنسخ مكتبات كاملة عن طريق المسح الضوئي قد دفعت رابطة الكتاب الى اقامة دعوى قضائية عليها عام 2005 متهمة اياها بالتعدي على حقوق الطبع والنشر. وستناقش تسوية مقترحة لحل القضية في السابع من اكتوبر تشرين الاول في محكمة مانهاتن الاتحادية.

واتهمت شركات منافسة ومدافعون عن الخصوصية وبعض المكتبات وصغار الناشرين "غوغل" بانتهاك قانون منع الاحتكار للهيمنة على سوق الكتاب الرقمي. وتنظر وزارة العدل الأمريكية في بواعث قلقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://www.youtube.com/user/xzakri74
 
شركة غوغل ستفتح مكتبتها الرقمية ومكتبات بيع الكتب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
منتديات الكمبيوتر والأنترنت
 :: بيـــــت الأنترنت و الويب
-
انتقل الى: