؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

سررنا جداً بزيارتك شبكة منتديات ايت باها
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏ ((‏‏((‏‏(‏‏(‏‏ مَنْ سُئِلَ عَنْ عِلْمٍ فَكَتَمَهُ أَلْجَمَهُ اللَّهُ بِلِجَامٍ مِنْ نَارٍ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ‏‏ ‏‏ ))))))
 
الرئيسيةبوابة المنتدىالتسجيلدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 لنرسم صورا جميلة عن الاخرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طيف النور
مشرفة المنتديات الإسلامية
مشرفة المنتديات الإسلامية
avatar




انثى
العذراء
عدد الرسائل : 509
تاريخ الميلاد : 22/09/1974
العمر : 44
كيف تعرفت علينا : عبر احد المنتديات
تاريخ التسجيل : 28/06/2010

مُساهمةموضوع: لنرسم صورا جميلة عن الاخرين   الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:20 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يحـــكى أنه كان يوجد ملك أعــرج ويرى بعين واحدة

وفي أحد الايام .. دعا هاذا الملك [ فنانيـن ] ليرسموا له

صورة شخصية

بشرط أن " لا تظهر عيوبه " في هذه الصورة


فرفض كل الفنانيــن رسم هذه الصورة !

فكيف سيرسمون الملك بعينين وهو لايملك سوى عين واحدة ؟


وكيف يصورونه بقدمين سليمتين وهو أعرج ؟

ولكن ..

وسط هذا الرفض الجماعي ( قبل أحد الفنانين رسم الصورة )

وبالفعل رسم صوره جميلة وفي غايــة الروعة

كيف ؟؟


تصور الملك واقفاً وممسكاً ببندقيــــة الصيد

( بالطبع كان يغمض إحدى عينيه ) ويحني قدمـــه العرجاء

وهــكذا رسم صورة الملك بلا عيــوب وبكل بساطـة

{ ليتنا نحاول أن نرسم صوره جيدة عن الآخرين }

مهما كانــــــــــــت عيوبهم واضحة ..

وعندما ننقل هذه الصورة للناس .. نستر الأخطاء

فلا يوجد شخص خال من العيوب

فلنأخذ الجانب الإيجابي داخل أنفسنا

وأنفس الآخرين ونترك السلبي فقط لراحتنا وراحة الآخرين ..

اعجبتني العبرة من هده القصة فنقلتها لكم


_________________________التوقيع___________________________
من وجد الله مادا فقد

ومن فقد الله مادا وجد







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibourkim
شيخ المنتدى
شيخ المنتدى
avatar

*قائمة الأوسمة*





ذكر
الجدي
عدد الرسائل : 851
تاريخ الميلاد : 01/01/1938
العمر : 80
كيف تعرفت علينا : عبر google
تاريخ التسجيل : 10/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: لنرسم صورا جميلة عن الاخرين   الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:45 pm

[center]

كما يقول المثل: ان الأناء يرشح بما فيه.

فالجميل لايرى الا الجمال. والعكس صحيح

واهني استاذتي العزيزة بجمالها الروحي

وأرى أن الؤلؤ يتباهي على بقية الجواهر

بالتجمل بلألأت أنوارأفكارك الراقية.

تقبل الله منا ومنك صالح العمل. وجزاك عنا خيرا

على تنوع فوائدك لنا. جعلها الله في كفة ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لنرسم صورا جميلة عن الاخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
؛°`°؛مُنـتديات مدينة ايت باها °؛° شجرة ألأركان شعار ألمنطقة؛°`°؛ :: 
۞ المنتديات الإسلامية على مذهب السنة و الجماعة ۞
 :: ۞ بيـــــت ألتقافة ألإسلامية ۞
-
انتقل الى: